طالب عدد من المنمين المنتجعين اليوم في مقاطعتي بومديد وكرو الحكومة الموريتانية بالعمل على إطلاق مهمة استعجالية لنقل كميات من الاعلاف إلى تلك المنطقة وبيعها بأسعار مخفضة للمنمين وذلك لإنقاذ ما يمكن انقاذة من المواشي التي تهلك اليوم بشكل غير مسبوق..
وذكر هؤلاء أن 10 أيام تكفي لانتهاء هذه الثروة إذا لم ينزل المطر أو تقدم الحكومة المساعدة، وقالوا إن الأعلاف بالإضافة إلى أسعار النقل قد حلقت بعيدا حيث تصل الخنشة الواحدة مقاطعة بومديد ب 10 آلاف أوقية.
و قال المنمي محمد ولد المُبارَكْ المنتجع اليوم ب " اتفيتنات" أن مكمن المشكل اليوم هو أنه لا توجد دابة واحدة صالحة للبيع نظرا للعجف وهو ما يفرض تعاطف الحكومة مع المنمين المنكوبين ، مضيفا أن المواشي أصبحت عالقة في هذه المنطقة ، بحيث أنه لم يعد بإمكانها التحرك لأي مكان .










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار