عبر المهندس والخبير احمد ولد جبريل ولد عبد الله عن سخطه وصدمته إزاء أزمة العطش الخانقة التي تعيشها ثاني أكبر مدينة في البلاد(كيفه) وسخر من إحجام السلطات العمومية من البحث عن حلول عاجلة و التفرج على هذا المشكل الذي قد يتحول إلى كارثة وانتظار مشروع النهر الذي قد لا يصل حتى يضطر سكان المدينة إلى الهجرة.
وأورد الخبير مثالا بالنضالات التي قام بها سكان مدن موريتانية مختلفة مذكرا أنه لا بد للجماهير من أن تطرح مشاكلها بشكل قوي وجدي وبذلك وحده تفرض الحلول وانتقد ولد جبريل تخاذل المنتخبين والأطر والفاعلين وتجاهلهم لمعاناة السكان.
ودعا إلى تشكيل رابطة لتنمية مدينة كيفه تكون إطارا ووسيلة لتدشين أنشطة مكثفة وفعاليات ووضع التصورات اللازمة لإيجاد حلول لمشاكل العطش والجوع والأوساخ والتغطية الصحية والتعليمية ،مطالبا البلدية بإجراء إحصاء شامل للحصول على بنك معلومات يمكن من معرفة الحاجيات الأساسية على كل صعيد.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار