قال المدير العام للميزانية الناجي سيد بونه إن كتلة الرواتب انتقلت من 156 مليار أوقية، خلال سنة 2019، إلى أكثر من مائتي مليار أوقية سنة 2022.
وأكد ولد بونه، في مقابلة مع الوكالة الموريتانية للأنباء، أن مشروع المرسوم تمت في إطاره زيادة علاوة الطبشور من 30 ألف أوقية قديمة إلى 45 ألف أوقية، إضافة لزيادة رواتب جميع أسلاك التعليم العالي.
ونبه مدير الميزانية إلى أن هذه التحسينات تمت في إطارها زيادة علاوة الخطر بمائة بالمائة، وزيادة علاوة البعد، وتعميم علاوة الطبشور لتكون في جميع أشهر السنة بدل اقتصارها على أشهر الدراسة التسع، و التكفل بمختلف الطبقات الهشة في المجتمع.
وأضاف المدير أنه بالنسبة لعمال الصحة تم صرف الدفعة الثانية من زيادة رواتبهم بنسبة 30 بالمائة، واستفاد منها المعارون منهم لوزارة العمل الاجتماعي الذين يزاولون العمل في مؤسسة صحية عمومية.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار