قالت الشرطة الوطنية إنها أوقفت شخصا يشتبه في سرقته لحوالي 195 مليون أوقية من منزل في ب"سيتي بلاج".
وأوضح بيان صادر عن الشرطة أن العملية التي جرت -أمس الأربعاء- من طرف عناصر من المكتب الوطني لمكافحة المخدرات والمواد ذات التأثير النفسي، مكنت من توقيف صاحب سوابق وقد دل المحققين على المنزل الذي أخذ منه المبلغ.
وفي ما يلي نص البيان:
"قادت عملية مداهمة وتفتيش قام بها شرطيون - من المكتب الوطني لمكافحة المخدرات والمواد ذات التأثير النفسي - لمنزل مشتبه به من أصحاب السوابق إلى العثور على حقيبة سفر بداخلها مبالغ ضخمة من العملة الوطنية "الأوقية".
عملية المداهمة التي تمت أمس الأربعاء 11 مايو الجاري كانت مرتبة مسبقا وذلك إثر مراقبة صارمة من عناصر الشرطة لمنزل المشتبه به والواقع في مقاطعة السبخة بالعاصمة انواكشوط، وبعد عد النقود من طرف عناصر فرقة المداهمة تبين أنها المبلغ المالي المضبوط داخل الحقيبة يصل مائة وأربعة وتسعين مليونا وثمانمائة وثلاثين ألف (194.830.000) أوقية قديمة.
وأثناء التحقيق الأولي مع المشتبه به أفاد بأنه تمكن من سرقة المبلغ إثر عملية سطو قام بها يوم السابع من الشهر الجاري على منزل يقع بحي "سيتي بلاج" بمقاطعة تفرغ زينه بعد ان راقبه لفترة من الزمن وتمكن من وضع خطة جيدة لاقتحامه وسرقة ما خف حمله وغلا ثمنه.
وبعد معرفة عنوان المنزل من المشتبه به تمكن أفراد الشرطة من التعرف أيضا على صاحبه فتم استدعاؤه فورا وأدلى بمعلومات أكدت صحة ما أدلى به المشتبه فعلا.
وقد تمت إحالة المشتبه به إلى المفوضية الخاصة بالشرطة القضائية بولاية نواكشوط الغربية حيث وضع قيد الحراسة النظرية لمزيد من التحقيق قبل إحالته إلى العدالة وفق المسطرة المتبعة".










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار