دخلت مجموعة من المعلمين والأساتذة، صباح اليوم، إضرابا شاملا عن التدريس يستمر لمدة خمسة أيام.
ويطالب المشاركون في الإضراب بتحسن ظروف المدرسين والاستجابة لنقاط العريضة المطلبية التي سبق أن طرحوها على وزارة التهذيب الوطني.
النقابات المشاركة في الإضراب حملت في بيان لها وزارة التهذيب المسؤولية الكاملة عن تداعيات التوقف عن التدريس على مستقبل التلاميذ، معتبرة أن الوزارة ما زالت تتبع سياسة العناد في مواجهة دعوات الحوار، على حد تعبير البيان.
وتشارك كل من: النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين SLEM، الاتحادية العامة لعمال التعليم FGTE، نقابة معلمي التعليم العمومي بموريتانيا SEM، جمع مديري مدارس التعليم العمومي بموريتانياRDEPM، النقابة الوطنية للتعليم الثانوي SNES، النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي SIPES، تحالف أساتذة موريتانياAPM.
essahraa










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار