قال النائب البرلماني ورئيس حركة "ايرا" بيرام ولد اعبيدي إن المنقبين يعيشون تحت رحمة استغلال من سماهم بـ"من أكلوا موريتانيا بالسرقة والرشوة وكدسوا الأموال"، ويأخذون العمال إلى المجاهر لتشغليهم بدون أي وسائل سلامة ولا أمن ولا تأمين.
وأضاف ولد اعبيدي خلال حديث أمام تجمع من المنقبين بمدينة الشامي أن العمال الذين ينجحون في استخراج كلغ من الذهب بالكاد يحصلون على ثلثه، ومن لا يملك سندا أو دعما من نافذ إذا حصل على بئر من الذهب ينتزع منه.
ووصف النائب البرلماني هذه التصرفات بالمرض الخطير الذي واكب طفرة الذهب، والذي يحرم العمال من الاستفادة من عرق جبينهم بسبب غياب العدالة، واصفا الحكومة بالفاشلة والفاسدة.
وانتقد البرلماني استفحال مشكل العطش في مدينة الشامي، مردفا أنه رغم وجود وزير المياه وشركة المياه والطواقم الفنية والآليات فإنهم عجزوا عن حل أزمة العطش رغم حجم الرواتب التي يحصلون عليها، مشيرا إلى ان المدينة تعاني انتشار القمامة والظلم.
وأكد النائب البرلماني أن الحكومة فشلت في تنفيذ برنامج الرئيس، وفي حلحلحة مشاكل المواطنين، أو القرب منهم، منبها إلى أن بديل غياب الحكومة في تأدية المهام هو تغييرها بحكومة معارضة تصل إلى السلطة وتحل محلها داعيا المنقبين إلى تجديد بطاقات تعريفهم، والاستعداد للانتخابات القادمة، والتصويت لصالحه.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار