قال الوزير الأول الموريتاني محمد ولد بلال مسعود، اليوم الخميس، إن الحكومة ستشرع في مجموعة من الإصلاحات بهدف إعادة صياغة مهام المؤسسات الزراعية من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي في الغذاء الذي تطمح له الحكومة.
الوزير كان يتحدث أمام البرلمان، خلال عرض برنامج حكومته الجديدة، التي عينت قبل شهر، إثر استقالة الحكومة، وفق ما ينص على ذلك الدستور الموريتاني.
وأضاف الوزير أن هذه الإصلاحات سترفع من مستوى الاستفادة من موارد هذه المؤسسات وتعزيز قدراتها على التدخل.
وأشار ولد بلال مسعود، إلى أن الحكومة ستواصل الأنشطة والبرامج التي أطلقتها خاصة تلك التي تتعلق بتشييد السدود.
وأكد ولد بلال مسعود أن من بين المشاريع التي ستعمل الحكومة على تنفيذها، تطوير وتأهيل وصيانة مختلف المناطق والمساحات الزراعية والمحاور المائية على مستوى مختلف الولايات.
وتعهد ولد بلال مسعود ببذل حكومته “جهود” كبيرة لتشجيع ومواكبة زراعة الخضروات والحبوب والأعلاف وتطوير الصناعات الزراعية “باعتبارها ركائز أساسية لمواجهة التحديات الأمن الغذائي”، وفق تعبيره.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار