نصح المنمي والوجه المهتم بالتنمية الحيوانية بولاية لعصابه السيد محمد فال ولد يرب في حديث لوكالة كيفه للأنباء عصر يوم ال 20 ابريل 2022 تجار العلف بالولاية بالتخلص من المخزون في أسرع وقت ممكن قبل تعفنه إذا رغبوا في الحد من حجم الخسائر التي تنتظرهم.
وقال إن عوامل موضوعية متعددة تقود إلى الاعتقاد بأن رهان التجار على حجم الطلب لهذه السلعة خاسر إلى أقصى حد، وفسر ذلك بأن الأعلاف الحكومية التي ينطلق بيعها غدا وبكميات كبيرة ستكون خيارا مناسبا للمنمين في كل بلديات الولاية، ينضاف إلى ذلك عامل الكساد النابع من ضعف القوة الشرائية لهؤلاء.
المتحدث أكد أيضا أن الحاجة للأعلاف هذا الموسم ليست على الإطلاق بالحجم الذي توقعه التجار فاستوردوا المادة على أساسه، وأفاد بأن مخزون الأعشاب في مقاطعة كنكوصه سيمكن من بلوغ موسم التساقطات المطرية الذي ترى مصالح الأرصاد أنه سيكون مبكرا هذا العام مع ما يسميه ولد يرب "بنزول البركة".
وختم بمناشدة التجار فتح المخازن وبيع العلف بنفس الأسعار الحكومية إن أرادوا تجنب خسائر مفلسة.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار