عقد مسؤولو صندوق النقد الدولي، أمس الثلاثاء، اجتماعا مع وفد حكومي موريتاني في العاصمة الأمريكية واشنطن.
وناقش الطرفان خلال الاجتماع تقييم برنامج الإصلاحات الذي نفذته موريتانيا خلال المرحلة الماضية.
وقالت الوكالة الموريتانية للأنباء (رسمية)، إن بعثة صندوق النقد الدولي التي يترأسها فيليكس فيشر أشادت بـ”النجاح الكبير الذي حققه البرنامج الإصلاحي الذي نفذته موريتانيا”.
كما ناقش الطرفان برنامج الإصلاحات الجديد الذي تنوي الحكومة تنفيذه خلال المرحلة المقبلة.
ويضم الوفد الحكومي الموريتاني وزراء الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية أوسمان ممادو كان، والمالية إسلمو ولد محمد امبادي، إضافة إلى محافظ البنك المركزي محمد الأمين ولد الذهبي.
وكان الوفد قد توجه إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، نهاية الأسبوع الماضي، للمشاركة في اجتماعات الربيع السنوية التي ينظمها البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.
وتعقد هذه الاجتماعات بشكل حضوري ومباشر، لأول مرة منذ ظهور كورونا الذي أدى إلى فرض قيود، وإجراء الاجتماعات عن بعد.
وستركز هذه الاجتماعات على مناقشة قضايا المناخ والتحول الرقمي والهشاشة، إضافة إلى الاستثمار.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار