عقدت اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة جائحة "كوفيد ـ 19" في موريتانيا، اليوم (الإثنين)، إجتماعا في مقر الوزارة الأولى بنواكشوط تحت رئاسة الوزير الأول محمد ولد بلال مسعود، خصص لتقييم الحالة الوبائية في البلد وكذا اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة أية تطورات محتملة.
واستعرضت اللجنة الحالة الوبائية، حيث حظت بارتياح الانخفاض المتواصل في نسب الإصابات بكوفيد 19؛ كما لاحظت من جهة أخرى، أنه لم تتم حتى الآن السيطرة على هذه الجائحة في أي مكان من العالم، مما يستدعي مواصلة الحيطة والحذر والتزام التدابير الوقائية خاصة منها التلقيح.
ونظرا لأن عددا كبيرا من المواطنين لم يأخذوا بعد اللقاح أو لم يكملوا الجرعات المطلوبة منه، فقد تقرر تنظيم أسبوع وطني للتلقيح من 5 إلى 11 مايو 2022.
وتدعو اللجنة لهذا الغرض كافة الجهات المختصة و المواطنيين إلى التعبئة من أجل بلوغ الأهداف المرسومة لهذا الأسبوع.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار