اجتمع والي لعصابه السيد محمد ولد أحمد مولود اليوم ال 15 ابريل 2022 بعدد من مسيري "دكاكين أمل" لاطلاعهم على المنعطف الجديد المعلن من طرف رئيس الجمهورية القاضي بالتفاني في خدمة المواطنين، وإشاعة الشفافية والعدل في تسيير الشؤون العامة ،والقطيعة التامة مع أساليب الإهمال والهدر والتفريط.
وطالب هؤلاء التحلي بمثل هذه القيم محذرا من أي انحراف بعملية تسيير هذه الدكاكين في غير ما هو مرسوم ومقنن من طرف الجهات المعنية بهذا الملف.
هؤلاء قدموا ما لديهم من معوقات ومشاكل وتعهدوا بالعمل طبقا للقانون ولتوجيهات السلطة.
صحيح أن هامش الاستفادة من هذه الدكاكين يضيقه بشكل كبير سوء تسييرها وجموح البعض إلى التربح من هذه المواد الغالية في السوق، وهو ما جعلها تنفذ في الأسبوع الأول من التزويد؛ غير أن الحكومة لا تريد من هذه الدكاكين غير الدعاية والتوظيف السياسي لذلك باتت بيوتا لا تموت ولا تحيى ؛فهي لا تزود بالمواد بشكل منتظم وقليلا ما تُتِمُّ السلطات تزويدها وبالمقابل لا تريد إغلاقها للأسباب المذكورة سلفا.
يمكن لهذه الدكاكين أن تلعب دورا كبيرا في مساعدة الجياع بشحنها بشكل شهري بكافة المواد والسهر على تسيرها فيما يخدم مهمتها، وهناك يكون حجر الزاوية هم القائمون على هذا التسيير بحيث تتوجب مراقبتهم ومعاقبة أي منهم يحاول التربح من أقوات الفقراء أو البغي في أمانته.
فهل يردع هذا الاجتماع هؤلاء المسيرين؟ وهل يكون هذا اللقاء تصحيحا نهائيا للاختلال الكبير والفوضى التي تعيشها هذه الحوانيت الاجتماعية؟










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار