أعلنت الحكومة الموريتانية، الأربعاء، استرجاع بعض القطع الأرضية في العاصمة نواكشوط، وأعلنتها مناطق «ذات نفع عام».
وتقع هذه المناطق ما بين مقاطعتي «تفرغ زينة» و «تيارت»، وهي عبارة عن ثمان قطاعات أرضية.
وقالت الحكومة إن هذه المخططات خصصت لدعم جهود السلطات العمومية « فيما يتعلق بتنظيم وترقية الحيز العمراني»، وفق ما ورد في بيان مجلس الوزراء.
وقال وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، سيد احمد ولد محمد، إنه لأول مرة في تاريخ البلد تقوم الحكومة باسترجاع أراضيها، إلى جانب استحداث معايير فنية للعمران في المدينة، تتعلق بطول المباني ومساحة الشوارع.
وأشار الوزير إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى تنظيم المدينة والمساهمة في وضع حد للعشوائية، وتوفير احتياطي عقاري للحكومة، نظرا لحاجتها الدائمة له، وفق تعبيره.
وأوضح الوزير أن بعض المناطق المسترجعة كان يفترض أنه تكون حدودا للعاصمة نواكشوط عام 2040، لكن تعرضت للاستيلاء من بعض المواطنين.
ص.م










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار