ذكرت مصادر إعلانية أن الحكومة تخطط لإعلان إلغاء ملكية نحو 300 قطعة أرضية في مقاطعة تيارت بولاية نواكشوط الشمالية، بناء على أنها منحت أصلا بشكل غير شرعي.
وأضافت المصادر أن الحكومة ستعتمد في ذلك على نتائج تفتيش أجرته المفتشية العامة للدولة في العام 2015، ورغم أن التقرير أثبت عدم شرعية منح القطع الأرضية، فقد تأجل القرار بشأن إلغاء ملكيتها إلى الآن.
وتقع القطع الأرضية في القطاع Liaison H8 Socogim DB.
ولفتت هذه المصادر إلى إن الحكومة برمجت في مرات سابقة إصدار القرار، ووصل درجة إعداد مقرر حكومي في طوره النهائي، قبل أن يتم تأجيله.
ونص مشروع المقرر - الذي لم يصدر – على أنه "تعتبر لاغية و تصبح بلا آثار اعتبارا من تاريخ توقيع هذا المقرر، رخص الحيازة الصادرة عن والي نواكشوط سابقا.. وذلك بسبب ازدواج المنح".
وضمن الإجراءات التحضيرية لهذا القرار راسل وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي سيدي أحمد ولد محمد وزير المالية محمد الأمين ولد الذهبي طالبا إصدار أوامر لمصالح قطاعه بتوقيف منح إذن البناء في المنطقة التي توجد فيها القطع الأرضية التي تقول الحكومة إنها منحت بشكل غير شرعي.
وتم إرسال الرسالة التي تحمل الرقم: 219 بتاريخ: 15 ديسمبر 2021.
وكشف عدم شرعية هذه القطع الأرضية تقرير للمفتشية العامة للدولة تمت إحالته بتاريخ: 18 مايو 2015، غير أنه ظل حبيس الأدراج الحكومية إلى اليوم دون أن يتم ترتيب أي شيء عليه.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار