قال وزير الخارجية الموريتاني، محمد سالم ولد مرزوگ، إن “الوضع الدولي الراهن المعقد يتطلب مضاعفة الجهود من أجل تحسين أداء الديبلوماسية الموريتانية وجلب المصالح للبلد في سياق التعاون الثنائي و المتعدد الأطراف وحماية مصالح موريتانيا والموريتانيين في الخارج وتحسين صورة البلد و تعزيز دوره إقليميا ودوليا”.
وأضاف ولد مرزوگ خلال تسلمه المهام من سلفه إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أن هذه “المهمة الصعبة” التي كلفه بها الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، تتطلب “التحسين المستمر لخبرات الديبلوماسيين الموريتانيين، كما تتطلب تكاتف الجهود والتنسيق بين جميع العاملين في قطاع الخارجية”.
وشدد الوزير على أن “السبيل الأنجع لتذليل الصعوبات والتصدي للتحديات التي تواجهها موريتانيا، يمر حتما بالكفاءة المقرونة بالإخلاص في العمل وبروح المسؤولية”
وأشار إلى أن السياسة الخارجية للبلد، “تعتبر ضمن الثوابت المبنية على المصالح العليا لموريتانيا، لذلك سأواصل العمل الجبار مع الديبلوماسيين الموريتانيين، في الإدارة المركزية للقطاع وفي بعثاتنا الديبلوماسية و القنصلية”.
يذكر أن ولد مرزوگ عين مساء الخميس وزيرا للخارجية، ضمن التشكيلة الحكومية التي يقودها محمد ولد بلال، الوزير الأول الذي قدم استقالته يوم الثلاثاء، وأعاد الرئيس الغزواني تكليفه بتشكيل حكومة جديدة.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار