ناشد المنمي محمد فال يرب المتواجد اليوم في بلدة لمقاس الحكومة الموريتانية بالتعجيل بتدخلها لصالح المنمين،مبرزا في اتصال هاتفي بوكالة كيفه للأنباء أن مواشي الولاية تجمعت في جيب واحد في جنوب الولاية وأن المتوفر من الأعشاب سينفد في غضون شهر واحد مقابل استسلام المنمين لقدرهم لأن أسعار العلف خرجت إلى فضاء بعيد لا يمكن أن ينال منه أي أحد.
وبدوره هاجم السالك ولد المان المنتجع في بلدية هامد روابط المنمين بولاية لعصابه وقال أنها هيئات سياسية لجمع المال وأنها باعت المنمين، محذرا من دمار أهم ثروة في البلاد.
وفي نفس المنحى ذهب المنمي لمهاب ولد بمب بشمال الولاية واتهم القطاع المعني بالتفريط وخداع المنمين حين وعد بالتدخل منذ عدة أشهر ولم يف بذلك مما أفسد حسابات المنمين وأربك تدابيرهم لحفظ مواشيهم وتلمس الحلول في الأوقات المناسبة.
وتشهد ولاية لعصابه هذا العام قحطا خطيرا يهدد بهلاك المواشي وبحدوث مجاعة في عام غلاء قاس وسنة زراعية بيضاء.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار