أجرى وزير الصيد والاقتصاد البحري أدي ولد الزين، أمس في مكتبه، مباحثات مع وفد من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي يقوم حاليا بزيارة لموريتانيا برئاسة الخبير هيروشي فيكاو.
وخلال الاجتماع، ثمن الوزير التعاون الياباني فى مجال الصيد والذي شمل مجالات عديدة من ضمنها مخابر المكتب الوطني للتفتيش الصحي وزراعة الاسماك وسفن البحث العلمي فى مجال الصيد وغيرها .
وأكد أن قطاعه على استعداد لتوفير كل الوسائل لنجاح مهمة الوفد فى موريتانيا التي تدوم عدة أيام وتتمثل فى إعداد دراسة لإنجاز باخرة علمية لصالح المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد الذي تعطلت باخرته العلمية الرئيسية، كما سيقوم الوفد بزيارة لمدينة انواذيبو.
وكانت موريتانيا واليابان، قد وقعتا قبل أيام في نواكشوط، اتفاقية تتعلق بمنحة مالية من اليابان بقيمة 15 مليون يورو لتمويل مشروع منشآت مركز تحسين الخبرة والتكوين في مهن الصيد البحري.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار