قال وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، في موريتانيا، اليوم الاثنين، إن كل الطلاب الموريتانيين في أوكرانيا وصلوا لأماكن آمنة وخارجة دائرة الحرب.
وأضاف الوزير خلال استقباله لبعض الطلاب القادمين من أوكرانيا، إن الحكومة « اتخذت منذ أيام قبل الحرب وبعد اندلاعها، الإجراءات اللازمة لضمان توفير معبر آمن للطلاب العالقين ».
وأوضح الوزير أن مجموع الطلاب في أوكرانيا يبلغون أربعين شخصا، وصلت منهم موريتانيا اليوم ثمانية، فيما اختار سبعة عشر منهم البقاء في بلدان أوروبية، وواحد فقط فضل الإقامة في أوكرانيا، في حين قدمت البقية أيام قبل بدء الحرب.
وأشار ولد داهي إلى أن الخارجية اتصلت « من أول يوم بالعديد من الدول الصديقة والشقيقة، للتنسيق من أجل إجلاء آمن للطلاب العالقين ».
وبخصوص مواصلة الدراسة للطلاب، قال الوزير إن الحكومة « كما وفرت لهم إجلاء آمنا، ستتخذ كل الإجراءات اللازمة لضمان عدم اختلال مسارهم الدراسي » وفق تعبيره.
ووصل الطلاب مطار نواكشوط الدولي « أمم التونسي » إلى نواكشوط على متن رحلة تجارية تابعة للخطوط الجوية التركية.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار