وقال وزير الداخلية واللامركزية، محمدسالم ولد مرزوك، إن “اللقاء التشاوري لتنسيق جهود التصدي لظاهرة ضياع الأطفال”، مناسبة تكتسي سياقات ودلالات خاصة، مضيفا “تستوقفنا حتما يوميات نعلم يقينا ماتعنيه من معاناة للأطفال في تيه الضياع وحسرة لذويهم في البحث دون دليل”.
وأشار ولد مرزوك، إلى أنه وبالنظر لتزايد حالات ضياع الأطفال المسجلة، واستشعار ذلك من قبل الجمعيات العاملة في المجال، جاءت الإستجابة من قطاع الداخلية ممثلا في الإدارة العامة للأمن الوطني بتخصيص رقم أخضر مجاني 191 يعمل على مدار الساعة، بإشراف ومداومة طواقم متخصصة. وقال ولد مرزوك، ان الإدارة “ترصد في جوانب أخرى عبر برنامج تقني المناطق الأكثر عرضة لحالات ضياع الاطفال كما تحدد عبر البرنامج ذاته الفئات العمرية الأكثر عرضة للضياع. ويتوفر البرنامج حسب الوزير على آليات التنسيق مع مراكز الحماية والدمج التابعة لوزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة ومراكز وجمعيات أطفال التوحد.
جاء ذلك اليوم الاثنين، خلال افتتاح اعمال لقاء تشاوري لتنسيق جهود التصدي لظاهرة ضياع الاطفال، حيث أشرفت السيدة الأولى، مريم بنت الداه، على مراسيم افتتاحه.
وجرى اللقاء، إلى جانب بنت الداه، بحضور،وزراء الداخلية والعمل الاجتماعي ومدير الأمن الوطني وبعض منظمات المجتمع المدني.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار