رغم الأوامر التي صدرت لشركة المياه في كيفه من طرف الوزيرالمياه السابق خلال زيارة ماضية للولاية ، حين طلب منه أحد مديري المدارس تزويد المدارس بالماء الشروب والتكفل بها على حساب الدولة ، لا تزال أغلب المدارس الأساسية بمقاطعة كيفه تفتقد للماء الشروب حيث يعاني التلاميذ في الفصل الحار من العطش الشديد .
فبعض هذه المدارس التي توجد بأحياء لا تصلها مياه الشبكة أصلا لم ينفع ذالك في حل مشكلة العطش بها .
ويرى البعض بأن حل مشكلة العطش بهذه المدارس بشكل فعلي يكمن في تعبة الأحواض الأسمنتية الموجودة بها بشكل دائم ومنتظم .
أما بالنسبة للمدارس التي لا يتوفر بها خزان ، فتطالب هي الأخرى إنشاء أحواض بها تتم تعبئتها كذلك بنفس الطريقة ، وهو الأمر الوحيد الذي يحل مشكلة العطش في المدارس الدي بات يؤرق الجميع ،إنك تشعر بالمرارة عندما تشاهد قوافل التلاميذ تزدحم حول المنازل المجازرة طلبا للشراب و التي أصبخت تضيق ذرعا بهؤلاء










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار