وقعت موريتانيا ورواندا اتفاقيات تعاون ثنائية، على هامش زيارة الرئيس الرواندي بول كاغامي للبلاد، شملت اتفاقا عاما للتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وآخر في مجال النقل الجوي.
ونصت الاتفاقيات الموقعة من طرف وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج إسماعيل ولد الشيخ أحمد، ونظيره الرواندي فينساه بيريتا، على ترقية التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعلمية والتقنية.
كما شملت الاتفاقيات الموقعة بإشراف من رئيسي البلدين، كذلك المجالات التنموية وعلى وجه الخصوص التجارة والصناعة والأمن والزراعة وتربية المواشي والنقل وصيد الأسماك، والتعدين والتعليم والبحث العلمي والثقافة، والصحة وحماية البيئة والسياحة والحرف اليدوية والرياضة.
وتعهد موريتانيا ورواندا بتشجيع تبادل المعلومات والزيارات والمعارف والخبرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وترقية المشاركة في النشاطات والمنتديات والمؤتمرات والمعارض التي ينظمها البلدان والمتعلقة بالمجالات المنصوص عليها في الاتفاق.
وبدأ الرئيس الرواندي بول كاغامي أمس الأربعاء زيارة رسمية لموريتانيا تستمر يومين، وهي الثانية له للبلاد حيث زار نواكشوط عام 2018 للمشاركة في أعمال القمة الإفريقية.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار