
زار السفير الفرنسي بموريتانيا السيد روبير مولييه زوال اليوم ال 22 فبراير 2022 بلدية كيفه، وهناك قدم الفريق البلدي عرضا مفصلا عن مشروع تقوية مياه شبكة المدينة الممول من طرف بلدية موبلييه الفرنسية من خلال الوكالة الفرنسية للتنمية AFD وبحضور ممثلين عن شركة SNDE.
وقد تناول العرض مراحل المشروع بدء بالدراسة، ومرورا بالخطة التي تم وضعها بحفر عدد من الآبار لزيادة مياه الشبكة بالإضافة إلى تزويد البلدية بصهريج لتوزيع المياه في الأحياء الهامشية كما يشتمل المشروع على بناء حنفيات عمومية وتقديم توصيلات مجانية لمئات الأسر الفقيرة.
وحسب هذا العرض فإن هذا المشروع سيبدأ في نهاية 2022 ويدوم 5 سنوات.
الفريق البلدي قدم تشكراته للجانب الفرنسي على هذا المشروع نيابة عن العمدة الذي يتواجد بالملكة المغربية للمشاركة في اجتماع إقليمي حول التجارب المتعلقة بنظافة المدن وطمر النفايات.
ويأتي هذا الحدث ضمن مجموعة أنشطة قام بها السفير في مدينة كيفه التي حل بها قبل يومين للوقوف على بعض أوجه التعاون الفرنسي.











منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار