قال مصدر صحي بمستشفى كيفه قبل قليل لوكالة كيفه للأنباء إن حالة مؤكدة من الحمى النزيفية (القرم الكونغو ) ظهرت بمريض قادم من مدينة الطينطان ، وهو في حالة حرجة .
وقال نفس المصدر إن سيدة أخرى يشتبه في إصابتها بنفس الحمى ، وسيتم التأكد من ذلك بعد عودة تنائج فحصوها من انواكشوط .
وكان وزير الصحة سيدي ولد الزحاف قد أكد اكتشاف حالتين مؤكدتين من حمة القرم الكونغو النزيفية، إحداهما يتم حجزها في مستشفى الشيخ زايد بالعاصمة نواكشوط، والثانية في مستشفى كيفة.
مضيفا إن هذه الحالات جاءت من نفس المنطقة في ولاية الحوض الشرقي، وهي منطقة رعوية، مضيفا أنه تم إيفاد بعثة إلى هذه المنطقة لمعرفة القطيع الحيواني الذي انتقلت منه العدوى، وبالتالي عزله، وتحسيس القائمين عليه بأخذ الحيطة والحذر.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار