قال المواطن في بلدية هامد بمقاطعة كنكوصه السيد محمد ولد أسويلك في اتصال هاتفي بوكالة كيفه للأنباء مساء يوم أمس ال 13 فبراير 2022 إن المجلس الجهوي لولاية لعصابه حال دون استفادة الشطر الغربي من مدينة هامد من مياه الشرب عبر لعبة سياسية حيكت في ظلام دامس على حد قوله.
وأضاف المتحدث بأن حلف العدالة بقيادة كاب ولد أعليوه تبرع قبل ثلاثة أشهر بتوسيع شبكة مياه هامد حتى يتدفق الماء إلى كافة المنازل وعندما بدأ بخطوات التنفيذ منعته الإدارة بحجة تولي المجلس الجهوي لهذه المهمة.
الأمر الذي لم يحدث حيث دفع هذا المجلس ببعض الأنابيب دون اتخاذ تدابير لزيادة مياه الشبكة وهو ما يعني تعطيش المستفيدين الآن من الماء وبقاء العطاش على حالتهم؛ مضيفا أن العملية تبدو ضعيفة وغير جادة لأنها حملت أهدافا سياسية لتسجيل نقاط لطرف بعينه.
وشدد ولد أسويلك على أن سكان بلدية هامد يعرفون جيدا أين تقع مصالحهم داخل الأقطاب المتصارعة وأن حلف العدالة هو المخلص الذي إذا قال فعل حسب تجربتهم وليس أي طرف آخر مهما أظهر من حسن النوايا.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار