اختتمت اليوم السبت بقاعة الاجتماعات في جامعة العلوم الإسلامية بمدينة العيون، أعمال اجتماع اللجنة الفنية المشتركة المكلفة بترسيم الحدود بين موريتانيا ومالي.
وركزت اعمال اللجنة المشتركة خلال ثلاثة أيام على بلورة مقترحات تتعلق بالمسائل المتعلقة بتعزيز الامن الحدودي والتبادل البيني ومتابعة ملف ترسيم الحدود بين البلدين الشقيقين.
وفي ختام اللقاء تطرق رئيس اللجنة الموريتانية السيد سيدي محمد ولد عبد الرحمن لأهمية انعقاد اللجنة الفنية المشتركة لوضع مقترحات وتوصيات تمكن من تعزيز العلاقات الثنائية التاريخية بين الدولتين والشعبين الشقيقين، مبرزا ضرورة مواصلة التنسيق والتعاون المشترك بين السلطات الحدودية في البلدين والعمل علي تجاوز التحديات والعقبات ، خدمة للمواطنين المقيمين على الشريط الحدودي.
وبدوره عبر رئيس اللجنة المالي العقيد اتراوري عبد الوهاب عن استعدادهم للعمل على تجاوز العقبات المتعلقة بترسيم الحدود بما يخدم العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين مشيدا بجو الاستقبال والظروف التي اكتنفت مقامهم في موريتانيا.
نشير الي ان اللجنة الفنية المشتركة بين البلدية ضمت ولاة الولايات الحدودية من البلدين وممثلين عن بعض القطاعات الوزارية والقطاعات العسكرية والامنية.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار