أطلق الهلال الأحمر الموريتاني في مدينة كيفه صباح اليوم ال 4 فبراير 2022 دورة تكوينية لصالح المنسقين المحليين لمواقع مراقبة الأمن الغذائي على مستوى ولاية لعصابه، وقد تم استهلال النشاط بكلمة للحاكم المساعد لمقاطعة كيفه السيد محمد ولد أحمد داده؛ حيث أبرز الأهمية القصوى للأمن الغذائي، وما توليه الدولة لهذا الموضوع من أهمية ،وشكر الهلال على هذا العمل ؛ متمنيا للمشاركين حسن الاستفادة.
ويهدف هذا النشاط إلى تسليح المستهدفين بالخبرات والمعارف للإضطلاع بالمهام المسندة إليهم؛ حيث اعتمد الهلال على لجان محلية على مستوى كل بلدية على أسس خاضعة للأوضاع الاقتصادية والتنوع الاجتماعي
وحالة العزلة ، ومستوى نفاذ هؤلاء إلى الخدمات والأسواق.
وفي ذلك الصدد اختار 14 قرية نموذجية واحدة عن كل بلدية تعنى بهذا التدخل، وفي كل موقع كلفت لجنة محلية تعكس تنوع النشاطات الاقتصادية للسكان ومختلف مصادر المعلومات.
وحسب المشرفون فإن هذا النظام يأتي مكملا للتجربة النموذجية التي بدأها الهلال في مقاطعة باركيول ويقوم بتوسيعها اتجاه باقي مقاطعات الولاية؛ كما قام الهلال بتحديد 6 قرى ستستفيد من بنوك للحبوب
في بلديتي هامد وتناها وذلك بالتشاور والتنسيق مع السلطات الإدارية.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار