تعهد الوزير السابق للمياه السيد سيد احمد ولد محمد لبعض منتخبي مدينة كيفه الذين التقوه للإستفسار عن تاريخ ضخ مياه حقل "أمبقير" في شبكة مياه كيفه عن عزمه إنهاء ذلك المشروع ووصول المياه إلى المدينة قبل نهاية شهر مارس 2022.
وحسب مصادر خاصة تحدثت إلى وكالة كيفه للأنباء فإن ذلك الأمر بات مستبعدا جدا إذ لا يولي الوزير الحالي ولد بوخريص نفس الاهتمام الذي كان يوليه سلفه لهذا الموضوع، وأن ذلك المشروع لا يـأخذ حيزا مهما في نشاطات الوزارة اليوم مما سيؤخر نتائجه سنتين على الأقل.
وكانت وزارة المياه قد اكتشفت وجود شقق مائية هامة عند بلدة "أمبيقير" 45كم شرق مدينة كيفه وقيم هناك بحفر آبار أعطت كميات معتبرة قررت الوزارة بموجبها في عهد الوزير سيداحمد استغلالها وضخها إلى مدينة كيفه كحل جزئي لأزمة العطش، وهو ما فرح به السكان وصار لديهم الأمل قبل ان يخيب بفعل تقاعس القطاع اليوم عن الدفع بالجدية اللازمة لهذا المشروع.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار