أعلنت حكومة غينيا بيساو، الأربعاء، أن 11 شخصا قتلوا خلال المحاولة الانقلابية الفاشلة التي وقعت الثلاثاء، من بينهم مدنيون وعسكريون.
وقالت الحكومة في بيان صحفي صدر مساء الأربعاء عن وزارة الداخلية، إن أغلب القتلى كانوا من الجنود الشباب "ولن تذهب أرواحهم سدى"، وفق تعبير وزير الداخلية.
وأضاف وزير الداخلية في البيان أنه رغم المحاولة الانقلابية الفاشلة فإن الحكومة "ماضية في بناء دولة القانون، وستتخذ كل الإجراءات اللازمة من أجل ضمان سلامة وأمن الشعب الغيني".
وقال وزير الداخلية إن الأشخاص الذين اقتحموا مقر الحكومة كان هدفهم "تصفية" رئيس الجمهورية وجميع أعضاء الحكومة "من أجل خلق فوضى سياسية واجتماعية في البلد"، على حد تعبيره.
وخلص وزير الداخلية في البيان إلى مطالبة المواطنين بالعودة إلى مزاولة حياتهم الطبيعية، كما طلب من المؤسسات العمومية والخاصة أن "تثق في أن الوضع تحت السيطرة"، داعيا إياها إلى أن "تعمل بشكل طبيعي".
rimafric










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار