دعا الوزير الأول الموريتاني محمد ولد بلال، المواطنين الموريتانيين الذين لديهم مصالح في دولة مالي المجاورة، بتوخي الحذر خلال الظرفية الحالية.
وأضاف الوزير الأول خلال الجلسة البرلمانية المخصصة لنقاش حصيلة عمل الحكومة وبرنامج عملها خلال السنة المقبلة، السبت/الأحد، إن “جمهورية مالي دولة شقيقة وتمر بظروف صعبة حاليا”.
وقال ولد بلال إن ما حدث في الحدود مع الجارة الشرقية الجنوبية لموريتانيا، كانت الحكومة تتوقعه من منذ أشهر، وبالتالي كانت الدولة فطنة وقامت بتكثيف تواجد العناصر الأمنية على طول الحدود ما بين غيدي ماغه والحوض الشرقي.
وأشار إلى أن الحكومة فعلت الشراكة مع الدولة المجاورة، من أجل تبادل المعلومات ومراقبة حركة من وصفهم “بالإرهابيين” على ذلك الشريط الحدودي.
وطمأن الوزير الأول المواطنين، مؤكدا أن الوضع في ذلك الشريط الحدودي تحت السيطرة، حسب قوله.
ص.م










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار