قال رئيس لفيف المحامين عن الطرف المدني في ملف العشرية النقيب أبراهيم ولد أبتي، إن الرئيس السابق صرح بأنه ثري وأن عليه أن يثبت من أين له هذه الأموال.
وأضاف في مؤتمر صحفي هذا المساء أن “قاعدة البينة تنعكس فيما يعني ثراء الموظف، وعلى من يقول أنه ثري أن يقول من أين له هذا”.
وأشار ولد أبتي إلى تصريحات سابقة لولد عبدالعزيز قال فيها إنه لا يملك إلا حفارة، ويصرح بعد ذلك بأنه رجل ثري، وأن الدستور الموريتاني يمنع منعا مطلقا على الرئيس أن يمارس عملا خارج وظائفه الدستورية، وأي مصدر لكسب المال خارج راتبه، وأن القانون يلزمه بإثبات من أين له هذه الأموال، وليس على النيابة ولا على الطرف المدني اثباته.
وأكد ولد أبتي أن ملف الرئيس السابق لا علاقة بالسياسة، وأن التهم الموجهة له ليس لها طعم سياسي، وأن تهم استعمال الدولة للكسب والثراء الفاحش، وابرام العقود المشبوهة، كلها تهم قضائية وليست سياسية.
وتوقع ولد أبتي أن يحدث تقدم في الملف القضائي في نهاية الفصل الأول من هذا العام أو بداية الفصل الثاني منه.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار