قال عدد من المزارعين تحدثوا لوكالة كيفه للأنباء بمناطق مختلفة بولاية لعصابه إن الخطة الحالية التي تنتهجها وزارة الزراعة تؤدي إلى سحق آلاف المزارعين الفقراء؛ حيث تولي كامل الاهتمام للمستثمرين الكبار وتنسى بقية المزارعين.
وذكر هؤلاء أن "أغنياء المزارعين" هم من يتلقى المساعدات التي تقدمها الوزارة - على تواضعها- ويحصلون على ذلك بكل بساطة لما يمارسون من ضغط على الجهات الرسمية ولما لهم من نفوذ.
وقال المزارع مسعود ولد النامي إن هؤلاء يجب أن يتحملوا تكاليف استثماراتهم فهم يملكون المال لذلك ويجب أن يتعففوا عن الصدقات القليلة المقدمة لبقية المزارعين الضعفاء.
وندد سالم ولد أجعيفر بهذا الأسلوب، مناشدا الوزير بالتراجع عن هذه الاستيراتيجة الخطيرة وغير العادلة.
للتذكير فإن ولاية لعصابه تعيش منذ سنتين دون أي نشاط زراعي نظرا لتخلف الوزارة عن دعم المزارعين، وقيادتهم لتحسين الانتاج ويتفاقم الوضع هذا العام نظرا للجفاف مما جعل عام 2021 سنة زراعية بيضاء.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار