أظهرت بيانات وزارة الصحة الموريتانية، أن 38 شخصا توفوا خلال الأسبوعين الأخيرين، جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
الحصيلة التي جمعتها “صحراء ميديا” ما بين يوم 6 من شهر يناير الجاري، حتى يوم أمس الأربعاء، تشير إلى تسجيل وفيات جراء الإصابة بالفيروس، بشكل يومي خلال الأسبوعين المنصرمين، باستثناء يوم 10 من الشهر الجاري الذي لم تسجل فيه أي حالة وفاة.
وسجلت أعلى حصيلة وفيات بفيروس كورونا، يومي 14 و 16 من الشهر الجاري، حيث سجلت المصالح الصحية التابعة للوزارة 5 وفيات بسبب كورونا.
وقالت وزارة الصحة، في آخر تحديث نشرتها حول الحالة الوبائية المتعلقة بفيروس كورون، أن نسبة الوفيات بكوفيد19، وصلت إلى 1,62 في المائة، من إجمالي الحالات المسجلة منذ ظهور الفيروس في عام 2020.
وأضافت الوزارة، أن نسبة الحالات النشطة بالفيروس بلغت 18.54 في المائة، أغلبها في ولايات العاصمة نواكشوط التي سجت نسبة 20. 24 في المائة.
وكان وزير الصحة الموريتاني، سيدي ولد الزحاف، قد أرجع سبب انتشار الفيروس على نطاق واسع في موريتانيا، إلى أن “غالبية الحالات غير مسيرة وتعود لأشخاص يحملون الفيروس ولا يلتزمون بالإجراءات”.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار