توقف الصهريج الوحيد التابع لشركة المياه بكيفه عن العمل منذ بداية يناير الماضي ؛ وهو ما فاقم أزمة العطش؛ وأفقد السكان في الأحياء الهامشية طريقتهم للشراب حيث كانوا يشترون المياه من ذلك الصهريج الذي يقوم بالتوزيع في جميع الأحياء.
رئيس مركز الشركة في مدينة كيفه سألته وكالة كيفه للأنباء يومها عن سبب توقف الصهريج، وقد أجاب بأنه سيعود للعمل قريبا بعد إتمام بعض الإجراءات الإدارية الضرورية، وحتى اليوم لم يعد هذا الصهريج للخدمة.
ويستغرب السكان أن تكون شركة وطنية بحجم SNDE متخلفة بالحد الذي يعجزها عن تسير صهريج لهذه المدة الطويلة رغم أنه هو وسيلة مئات الأسر للشراب في هذه المدنية المنكوبة بالعطش خاصة وأنها تدخل الفصل الأشد قساوة.
وكانت بلدية كيفه ومبادرات خيرية أخرى قد بدأت في تنفيذ برنامج لتوزيع المياه في الأحياء الأكثر تضررا ؛ وهو ما بات الملاذ الوحيد للمكتوين بالعطش في هذه المدينة.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار