قالت وزارة التهذيب وإصلاح النظام التعليمي إنه تقرر تمديد عقود الخدمة الحالية للتعليم تلقائيا حتى يتم الترسيم وفق الخطة المتفق عليها والسماح لمن تجاوزت أعمارهم سن دخول الوظيفة العمومية بخوض المسابقة مستقبلا ودمجهم في فئة عقدويي الدولة.
وأكدت الوزارة في بيان نشرته قبل قليل أشارت إلى أنه جاء"عطفا على مايتم تداوله من حين لآخر ،فيما يخص ملف مقدمي خدمات التعليم" أكدت على المضي قدما في ترسيم كل من اجتاز امتحان الولوج للوظيفة العمومية، حسب النصوص المعمول بها في هذا المجال، ومنه تنظيم الامتحان الحالي لصالح 1200 مستفيد، وستنظم امتحانات مماثلة خلال السنتين 2023 و2024 حتى يكتمل الترسيم".
ونوهت الوزارة في ختام بيان إلى أنه تعاملها مع هذا الملف "طبعته الشفافية التامة منذ إعلان أول اكتتاب وسيظل كذلك حتى يتم طيه".
وكانت نقابات مقدمي خدمات التعليم قد أصدرت بيانات طالبت فيها الوزارة بالوفاء بتعهداتها في ما يتعلق بالشق الثاني من اتفاقهم معها.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار