افتتح رئيس جامعة العلوم الإسلامية بلعيون أ.د. محمدو لمرابط اجيد اليوم الخميس 6 دجمبر، ورشة تحسيسية وندوة فكرية داخل الجامعة، نظمتها عمادة الدراسات العليا، حول مسؤولية مؤسسات التعليم العالي في المساهمة في مواجهة كوفيد 19 والحد من تداعياته (جامعة العلوم الإسلامية بلعيون نموذجا).
شارك في الورشة منسقها عميد الدراسات العليا وعمداء الكليات والطاقم الإداري للجامعة ومجموعة من الأساتذة والطلاب والطالبات، وتطرقت الورشة لعدة نقاط من أهمها:
■ الأبعاد الشرعية لمسؤولية الأفراد والمؤسسات في الدفع بعموم الناس للأخذ بأسباب الحماية من كوفيد 19.
■ أهمية وجدارة اللقاح وجدوائية الإجراءات الاحترازية في الحماية من كوفيد 19.
■ مسؤوليات الأساتذة والباحثين والطلاب بجامعة العلوم الاسلامية بلعيون في رفع مستوى الوعي لدى الساكنة المحلية بأولوية أخذ اللقاح والتقيد بالإجراءات الاحترازية.
■ مسؤولية جامعة العلوم الإسلامية بلعيون في التخفيف من حدة الفجوة الرقمية على مردودية التعليم عن بعد في ظل جائحة كوفيد 19.
وجاء في الكلمة الافتتاحية لرئيس الجامعة تأكيده على حِرص الجامعة على صحَّة وسلامة كافَّة منسوبيها، مطالبا الإداريين وأعضاء هيئة التدريس وكافة الطلاب أن يبادروا إلى أخذ الجرعة الوقائية اليوم قبل غد، وأهاب بالجميع الالتزام بالإجراءات الصحية المطلوبة، وأعلن عن أنه حفاظا على سلامة الجميع وتمشيا مع تعاليم ديننا الحنيف وتطبيقا لتعليمات الحكومة، فإن الجامعة، ابتداء من يوم الجمعة 7 دجمبر تفرض الالتزام بارتداء الكمامة والاستظهار ببطاقة التلقيح كشرط للدخول من بوابة الحرم الجامعي.











منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار