أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالتعاون مع السلطة الموريتانية لضمان جودة التعليم العالي، اليوم الثلاثاء، ورشة لتكوين مسؤولي التعليم العالي على تطوير أدائهم.
وقالت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي، أمال بنت سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله، إن التكوين يعتبر مسعى “مهما” لتحسين فاعلية مخرجات التعليم العالي من أجل الحصول على مكانة معتبرة في القطاعين العام والخاص.
وأضافت أن السلطة الموريتانية لجودة التعليم العالي، أُنشأت من أجل نشر “ثقافة الجودة”.
وحثت الوزيرة المسؤولين في التعليم العالي، على المشاركة للاستفادة من رؤية استراتجية مبينة على الجودة حتى تستفيد مؤسسات التعليم العالي.
أما مدير السلطة الموريتانية لضمان جودة التعليم العالي محمد الأمين حلس، فقد قال إن هذه الورشة تهدف إلى تحسين أداء والتقييم الذاني لمسؤولي التعليم العالي، مشيرا إلى أنها ستساهم في الانطلاقة الفعلية لتقييم ذاتي لمؤسسات التعليم العالي.
ووقعت السلطة الموريتانية لضمان جودة التعليم العالي على هامش هذه الورشة، مذكرة تعاون مع الوكالة المالية لضمان جودة التعليم العالي.
ويعود إنشاء السلطة الموريتانية لضمان جودة التعليم العالي، إلى العام 2017، وتتولى مهاما من بينها، تصميم تنفيذ نظام لضمان جودة التعليم العالي، يتوافق مع أهداف ومتطلبات التعليم العالي، وتقديم مقترحات بشأن معايير الجودة، والتقييم الدوري للمؤسسات العمومية والخصوصية للتعليم العالي.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار