أطلقت وزارة الصحة الموريتانية، صباح اليوم الأحد، من مقاطعة الرياض بالعاصمة نواكشوط، حملة للتلقيح ضد شلل الأطفال، تسمر لمدة ثلاثة أيام.
وتشمل هذه الحملة عموم التراب الوطني، وتستهدف 779000 طفل، تتراوح أعمارهم من 0 – 5 سنوات، “سيتم تطعيمهم عن طريق فرق متنقلة في الأرياف، وأخرى تعطي اللقاح في الوسط الحضري من بيت إلى بيت”، بحسب إيجاز للوزارة.
وكانت مصالح الرقابة الوبائية بالإدارة العامة للصحة العمومية بالوزارة، قد كشفت عن تسجيل 11 حالة من شلل الأطفال في موريتانيا، منذ يوليو الماضي، كما تم الكشف عن حالات من نفس المرض المعدي بدول مجاورة، هي السينغال وغامبيا.
ومن المقرر أن تنطلق حملة مماثلة لإعطاء الجرعة الثانية من هذا اللقاح في الأشهر الأولى من العام القادم.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار