وقعت اليوم بالعاصمة انواكشوط، مذكرة تفاهم بشأن مسطرة إنجاز جسر ملتقى مدريد في انواكشوط بين موريتانيا والصين.
وقد وقعت الاتفاقية عن الجانب الموريتاني وزير التجهيز والنقل، محمدو أحمدو امحيميد، وعن الجانب الصيني ’لي باي جين’ السفير الصيني المعتمد لدى موريتانيا.
وحسب تعقيب وزير التجهيز والنقل، فان توقيع المذكرة سيساهم بشكل كبير في انسيابية حركة المرور وتخفيف الاختناق وتحسين الوجه الحضاري للعاصمة حسب تعبيره.
وأضاف ولد امحيميد أنه وعيا بالدور الذي تلعبه البنى التحتية في تعزيز التنمية الاقتصادية، فإن الحكومة تعمل على تحديث وتطوير البنية التحتية للنقل الطرقي في البلاد بصفة عامة وداخل المدن.
من جهته قال السفير الصيني ان توقيع اتفاقية المشروع يشكل انطلاق أشغال الجسر، مشيرا إلى أن البنى التحتية للنقل مهمة جدا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في أي بلد.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار