أشرف وزير الصحة السيد سيدي ولد الزحاف اليوم الخميس بمخازن وزارة الصحة في انواكشوط، على تسلم تجهيزات ومعدات طبية ولوجستية مقدمة من التعاون الفرنسي عن طريق السفارة الفرنسية في بلادنا.
وتأتي هذه المساعدة في إطار التعاون الثنائي القائم بين البلدين الهادف إلى تعزيز قدرات النظام الصحي الوطني والرفع من جاهزية المراكز والطواقم الصحية.
وأوضح الوزير في كلمة بالمناسبة، أن هذه الهدية المكونة من 10 سيارات إسعاف ومعدات وتجهيزات طبية ومخبرية سيتم تخصيصها لدعم قدرات النظام الصحي في مجال محاربة جائحة كورونا، مشيرا إلى أنها تندرج في إطار التعاون الثنائي البناء القائم بين بلادنا والجمهورية الفرنسية.
بدوره أشاد السفير الفرنسي في موريتانيا،روبير موليى، بسرعة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الموريتانية منذ بداية الجائحة، مؤكدا وقوف بلاده إلى جانب موريتانيا وتهنئتها على ما أحرزته من نجاح في هذا المجال.
وأكد عزم فرنسا على الاستمرار في دعمها لموريتانيا لمواجهة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي خلفتها الجائحة.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار