
أطلقت السلطات بولاية لعصابه صباح اليوم ال 2 نوفمبر 2021 الحملة السنوية لتحصين المواشي ضد الأمراض الأكثر انتشارا؛ وذلك في حظيرة قرية فنتلي ببلدية الملكه تحت إشراف والي لعصابه وبحضور حاكم مقاطعة كيفه وعمدة البلدية والمندوب الجهوي للتنمية الحيوانية السيد اليدالي ولد محمدا.
الحملة تهدف إلى تلقيح 900 ألف رأس من الأغنام ضد طاعون المجترات الصغيرة (بودميعت لغنم)، و300 ألف من الأبقار ضد "بوكويشيش" و"بوكليب".
وحسب المندوب الجهوي فإن القطاع رصد كافة الوسائل واللوازم واللقاحات الضرورية لتنفيذ حملة ناجحة سوف تغطي جميع مناطق الولاية، وأن 10 فرق مجهزة كلفت بأداء المهمة على الوجه الأكمل.
المندوب ناشد المنمين وكافة الفاعلين بالولاية ومنظمات المجتمع الأهلي وجميع المهتمين بتنمية ولاية لعصابه إلى التعبئة من أجل شمولية الحملة وتحقيق كافة أهدافها، وطالب بالاتصال بالمفتشيات المقاطعية لتسهيل المهمة وتذليل كافة المشكلات التي قد تعرض .
هذه الفعالية الكبيرة حضرها أيضا قادة الوحدات الأمنية بالولاية وممثلو الروابط الحيوانية ومواطنون جاءوا من القرى القريبة.











منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار