قال السيد احمد زيدان ولد خطري مسؤول العلاقات الخارجية في الاتحاد الجهوي لتعاونيات لعصابه إن السدود الرئيسية في المنطقة الشمالية لمقاطعة كيفه تبقى بدون زراعة هذا العام نظر لقلة الأمطار.
وأبرز في حديث لوكالة كيفه للأنباء أن ذلك السبب فاقم مشكل هذه السدود التي كانت غير مؤهلة أصلا بسبب الأعطاب وعدم تدخل الدولة لإصلاحها.
وشدد ولد خطري على أن ذلك الوضع سيخلق فراغا كبيرا في المحصول الزراعي الجهوي نظرا للحجم المعتبر الذي تسهم به سدود الشمال.
وناشد المتحدث الحكومة بتلافي أزمة غذائية تلوح نذرها بمباشرة تنفيذ حملة مركزة لزراعة الخضروات وتوفير كل مستلزمات نجاح ذلك وتذليل كافة الصعاب لتوفير منتوج تاريخي يعوض خسارة الزراعة المطرية.
وطالب ولد خطري بالموازاة مع ذلك بالدفع بقروض ومضاعفة تدخلات تآزر ومفوضية الأمن الغذائي لصالح فقراء المنطقة.
وختم بمناشدة القطاعات المعنية بانتهاز فرصة هذا الجفاف لإصلاح السدود من خلال تقنيات حديثة ومعايير فنية قوية تنهي عهود الانهيارات والأعطاب.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار