أعلنت اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة جائحة كوفيد19، عن اعتماد إجراءات صحية استباقية للحد من خطر دخول سلالات فيروس كورونا المتحورة إلى موريتانيا، وذلك نظرا لتفشي هذه السلالات على المستوى العالمي.
وقالت اللجنة في بيان على هامش اجتماعها اليوم الجمعة، إن هذه الإجراءات ستعتمد على مستوى نقاط دخول البلاد، مؤكدة أنها ستطبق بصرامة على كل الوافدين.
وأكدت اللجنة على ضرورة توسيع وتسريع حملات التلقيح، حتى تغطي أكبر عدد من المواطنين سبيلا إلى تعزيز المناعة الجماعية.
وقالت اللجنة إنها سجلت بارتياح استمرار تراجع الوباء بفضل الله، مشيرة إلى أن ذلك يعود إلى نجاعة التدابير التي تم تطبيقها من أجل الوصول إلى هذه النتيجة. وأكدت اللجنة أن الجهات المعنية ستسهر «على تطبيق هذه الإجراءات الوقائية بالصرامة المطلوبة على كل الوافدين».










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار