أصدر الرئيس محمد ولد الغزواني أوامره لوزارة العدل بمباشرة العمل لإعادة صفة الضبطية القضائية لعمد البلديات، وذلك بعد نحو 15 سنة من انتزاعها منهم.
وأكد مصدر رسمي لوكالة الأخبار أن مصالح وزارة العدل باشرت العمل على إعادة هذه الصفة إلى العمد، والتي تمنحهم صفة ضباط شرطة قضائية.
كما تمنح هذه الصفة حصانة لعمد البلديات، وتخولهم علاقة مباشرة مع النيابة العامة، بما في ذلك طلب التحقيق في بعض المواضيع.
وينتظر أن يستفيد من هذه الصفة مجموع العمد في البلاد، والبالغ عددهم 219 عمدة.
وكان لدى العمد صفة الضبطية القضائية وفقا للمادة: 19 من قانون الإجراءات الجنائية، قبل أن تنتزع منهم بموجب الأمر القانوني رقم: 036/2007، الصادر بتاريخ 17 إبريل 2007، حيث لم يتم ذكرهم ضمن من منحوا هذه الصفة في المادة: 19.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار