
قبل أكثر من شهر ، وبعد أيام من العمل المضني تمكنت فرق النظافة التابعة لبلدية كيفه من إزالة القمامات المترسبة منذ عدة سنوات بجسر "لمسيله" غرب المعهد السعودي وتنظيف هذا المكان الحيوي وتكليف حارس بالمداولة لمنع رمي الأوساخ مجددا.
عمدة البلدية الدكتور جمال ولد كبود صرح عقب انتهاء العملية بأنهم سيحيطون هذا الجسر بسياج في أسرع وقت ممكن تمهيدا لتأهيله بإيجاد الوسائل المادية الضرورية لتحويل هذا الجزء من "لمسيله" إلى منتزه عبر خلق ساحة خضراء تشكل رئة للمدينة ، وتضفي راحة وجمالا عليها بدل الوضع القديم الذي كانت فيه مكبا للأوساخ والقاذورات.
وناشد العمدة السكان التعاون في هذا المجال، وتدشين عهد جديد من التصالح مع مدينتهم والسعي إلى تنظيفها ، وصيانة ما قامت به البلدية في هذا الشأن، مشددا على أن نظافة المدينة لن تتأتي إلى بعد تنظيف العقليات ونبذ الممارسات المتعارضة مع حياة الحضر وطبيعة التمدن.
السكان يأملون أن تف البلدية بوعدها في أقرب وقت؛ مطالبين بتسريع برامج النظافة وخلق سياسية مستديمة في هذا الشأن.












منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار