أعلنت وزارة الصحة الموريتانية أنها سجلت، اليوم السبت، 3 وفيات بسبب فيروس «كورونا» المستجد، و191 إصابة جديدة بالفيروس.
وأضافت الوزارة أنها سجلت اليوم 202 حالة شفاء من الفيروس.
وتأتي هذه الأرقام بعد إجراء 2051 فحصا، جميعها كانت فحوصات تشخيص، من ضمنها 1239 فحصا سريعا و812 فحصا مخبريا.
وسجل أغلب الإصابات الجديد في العاصمة نواكشوط، حيث سجلت في مقاطعة تفرغ زينه 33 إصابة، وفي لكصر 6 إصابات، وفي السبخة إصابة واحدة، وفي دار النعيم 7 إصابات، وفي تيارت 19 إصابة، وفي توجنين 14 إصابة، وفي عرفات 16 إصابة، وفي الميناء إصابة واحدة، وفي الرياض 5 إصابات.
وحلت في المرتبة الثانية ولاية داخلت نواذيبو، حيث سجلت في مدينة نواذيبو 34 إصابة، وفي مدينة الشامي 10 إصابات.
وتوزع باقي عدد الإصابات على النحو التالي:
باركيول 5
بومديد 1
كرو 3
كيفة 1
مقامة 1
مونكل 1
ألاك 5
بوكي 1
بوتلميت 1
المذرذرة 5
أركيز 3
روصو 3
تجكجة 2
سيلبابي 1
بير أم اغرين 1
أفديرك 1
الزويرات 7
أكجوجت 3
ويصل إجمالي عدد الإصابات بفيروس «كورونا» منذ بداية الجائحة في موريتانيا إلى 33158 إصابة، فيما تصل نسبة الوفاة إلى 2 في المائة.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار