دخلت مدينة كيفه منذ عدة أسابيع أسوء أزمة للكهرباء لم تعرفها منذ دخول المحطة الجديدة للطاقة المزدوجة الخدمة، ، حيث بات يتعاقب الانقطاع الشامل مع الجزئي على مدار الساعة؛ وذلك بعد تعطل أحد أهم المولدات بالمحطة.
وقد أدى تفاقم هذه الأزمة إلى متاعب للسكان ، وحول حياتهم إلى جحيم لا يطاق؛ فضلا عن الخسائر التي يتكبدونها في مؤنهم الغذائية وفي تجهيزاتهم المنزلية بالإضافة إلى تضرر الكثير من الأنشطة والحرف التي تقوم عليها حياة غالبية سكان المدينة.
ورغم أنه تجري محاولات لإصلاح الأعطاب فإن المؤكد هو استمرار المتاعب ، إذا لم تتدخل الحكومة بحل جذري عبر استجلاب مولدات جديدة قوية وذات جهد يغطي حاجة المدينة.
ولمواجهة الأزمة لا تجد هذه الشركة التعسة أي حل عدا توجيه القليل، المتوفر من الكهرباء نحو الأحياء التي توجد بها مرافق عمومية حساسة كالولاية والمستشفى.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار