أدت السيول المتهاطلة خلال الأسبوع الماضي إلى إغراق عدد من المنازل في مدينة أقورط مما أدى إلى خسائر مادية كبيرة، وقد تجاهلت السلطات الإدارية والبلدية الأمر لتجد نفسها بعد 48 ساعة من التغاضي وبعد تقارير وكالة كيفه للأنباء ونداءات المتضررين مرغمة على إرسال الحاكم المساعد وعمدة البلدية.
هذان المسؤولان أثناء تلك المهمة لم يزورا المتضررين، ولم يعاينا الخسائر، ولم يقابلا أي من المواطنين المعنيين، واكتفيا بالوقوف عند مكان جريان الوادي.
وحسب السكان المتضررين فإن هذه السلطة موجهة من طرف العمد تسعى فقط إلى تجاهل محنة السكان ووصف الأمور بكل بساطة.
وفي حديث مع أحد المتضررين فإن خيبة أملهم في السلطة كانت كبيرة رغم أن المشكل يمكن تجاوزه بتوفير جرافة تقوم بتوجيه السول إلى الوادي ، ووجه شكره لجمعية ALJK التي دفعت ببعض المعونات للأسر الفقيرة المتضررة من السيول.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار