هدمت السيول الجارفة التي عرفتها المنطقة أمس الأول السد الأهلي بقرية "أشطيب" التابعة لبلدية الملكه في مقاطعة كيفه. وكان برنامج الغذاء العالمي PAM في ولاية لعصابه هو من تولى مهمة الترميم الأخيرة.
ويعتبر السكان الذين يستغلون هذا السد الهام من أكثر سكان الولاية فقرا واعتمادا على الزراعة.
وقد ناشد المتحدث باسمهم السيد سيدي ولد معتوك الجهات المعنية بالتدخل العاجل وتلافي السد قبل أن تنسفه كليا مياه الخريف. وأكد أن سدهم هو شريان حياتهم الذي يجب أن لا يقطع.
وللإشارة فإن مزارعي ولاية لعصابه ، خاصة العاملين في الزراعة المطرية يعيشون الكثير من الإقصاء والإهمال؛لتترك المساحات الشاسعة دون استصلاح نظرا لفقر المزارعين وعدم امتلاكهم لأي وسائل للزراعة حيث يعملون في ظروف مضنية وبأساليب وأدوات العصور الحجرية.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار