عقد المجلس الجهوي لولاية لعصابه اليوم ال 27 يوليو 2021 في مقره وسط مدينة كيفه دورته الثالثة العادية لسنة 2021.
وقد تحدث في مستهل أعمال الجلسة رئيس المجلس المهندس محمد محمود ولد الحبيب فقال إن هذه الدورة تنعقد بالتزامن مع انطلاقة مناقصات لإنجاز المشاريع المكونة لبرنامج استثمارات الجهة.
وأضاف أن هذه المشاريع التي سينطلق تنفيذها تخضع لعملية انتقائية طبقا لمبدإ التشاور مع الجهات والمصالح الفنية الجهوية ومبدأ التوزيع العادل بين مختلف المناطق
مع إعطاء الأولوية لأكثرها هشاشة.
وعبر الرئيس عن تثمينه للإرادة الصادقة لدى رئيس الجمهورية في ترسيخ دعائم اللامركزية والدفع بعجلة التنمية المحلية.
وختم ولد الحبيب خطابه لأعضاء هيئته بدعوة سكان ولاية لعصابه للتعبئة الشاملة ضد وباء كورونا والتمسك بقواعد الوقاية والتوجه إلى مراكز التلقيح كي تتم محاصرة المرض والقضاء عليه.
المجتمعون ناقشوا - قبل المصادقة- العديد من القضايا على
رأسها الميزانية التكميلية 2021، ومداولة اكتتاب العمال، وتحديد بعض التعويضات المتعلقة بالمهام والعلاوات وغيرها .
الدورة افتتحت بحضور والي لعصابه وعدد من معاونيه المدنين والأمنيين.











منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار