أطلقت مفوضية الأمن الغذائي اليوم ال 15 يوليو 2021 بمدينة كيفه أعمال ورشة جهوية لانطلاق مشروع تحسين الإنتاج الزراعي في المناطق الوسطى والشرقية من موريتانيا، وذلك في مرحلته الثانية .
وقد أعطى إشارة الانطلاق والي لعصابه بحضور نائب رئيس المجلس الجهوي وحاكم مقاطعة كيفه وعمدة المدينة
ثم تحدث السيد سيد احمد ولد تكدي منسق المشروع باسم مفوضة الأمن الغذائي فرحب بالحضور وشكرهم، وقال إن هذا المشروع هو ثمرة التعاون الموريتاني الإيطالي، وهو ينطلق اليوم في مرحلته الثانية بتمويل يربو على مليوني أورو ستصرف في تنمية مناطق تدخله ما بين 2021 – 2023.
وأضاف ولد تكدي بأن الورشة تهدف للاستفادة من تجارب وخبرات ومقترحات جميع المهتمين، ودعا السكان إلى مواكبة أعمال المشروع حتى تتحقق الأهداف كاملة.
وشكر الحكومة الإيطالية على الدعم السخي لموريتانيا وتمنى لأعمال الورشة النجاح.
بعد ذلك فتحت النقاشات حول العروض والمداخلات التي تتناول جوانب مختلفة حول الموضوع.













منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار