تداول مدونون موريتانيون أمس صور أنواع من الأسماك النافقة بحظيرة «آرگين»، ملقاة على شواطئ الحظيرة بعد أن قذفت بها المياه.
وتتشكل الأسماك التي عثر عليها من عدة أنواع من الأسماك التي تعيش في أعماق المحيطات.
وأثار ذلك مخاوف من أن تكون هناك أسباب بيئية وراء حادثة نفوق الأسماك،
سيما وأن الأسباب الخقيقة لم تعرف بعد.
وكانت الحظيرة الوطنية لجاولينغ قد سجلت أواخر ابريل الماضي نفوق حوت ضخم من نوع "الحوت الأزرق" بمنطقة لكويشيش جنوب العاصمة نواكشوط.
ولكن المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات سبق وأن قال إن ظاهرة نفوق الأسماك بالشواطئ الموريتانية ظاهرة طبيعية.
و أوضح سابقا أن المياه الموريتانية تشكل منطقة عبور للكثير من الحيتان التي تجوب ما بين القطبين الشمالي والجنوبي.











منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار